The smart Trick of الاسئلة الشائعة في مقابلات العمل That Nobody is Discussing

Wiki Article



إن هدف مقابلة العمل هو تقديم إجابات صادقة، وليس إهانة ذكاء من يجري المقابلة. تجنّب الإجابات التي تكون على شاكلة "عيبي الوحيد هو أني أسعى للمثالية"، أو "تحتاج هذه الشركة لشخص مثلي للنهوض بها وتطويرها".

هذا النوع من المقابلات شائع جداً، خاصة في الشركات الصغيرة، حيث يتعين عليك إبهار شخص واحد فقط، عادةً ما يكون رئيس الشركة أو أحد الموظفين ذوي السلطة الذين يتخذون قرار منحك الوظيفة أو عدم ذلك.

إضافةً إلى ذلك، فإن معرفة طبيعة عمل الشركة يمكن أن يساعدك على تحديد الزي المناسب للمقابلة، مما يجنبك الوقوع في مواقف محرجة، ويضمن لك الظهور بمظهر يلائم الوظيفة والشركة.

خذ في الحسبان الحاجة إلى وجبة غداء إذا كانت الشركة لا تقدم وجبات غداء للمتقدمين، وأحضر معك الأدوية إذا كنت تعاني من أي أمراض مزمنة يمكن أن تتفاقم إذا تُرِكَت دون عناية.

هذا النوع من المقابلات شائع في الشركات المتوسطة والكبيرة، حيث تشمل عادة عدداً من المسؤولين في الشركة الذين يتناوبون على طرح أسئلتهم عليك.

استمع جيّدًا واتّسم بالتركيز. أحد أسوأ الأشياء التي يمكن أن تقوم بها خلال مقابلة العمل هي أن تطلب من المحاور إعادة سؤاله مرّة أخرى بسبب عدم انتباهك.

ننصحك بتصفح هذه الفئة الموجودة على مدونة تعلّم. كما ننصحك بالاشتراك في موقع فرصة حتّى تتمكّن من متابعة أحدث فرص العمل والدراسة ودورات الأونلاين. 

أولى خطوات ??????? ?????? التحضير لمقابلة عمل جمع كافة المعلومات المتعلقة بالشركة التي ترغب في إجراء مقابلة عمل فيها، للتعرف على أنشطتها وأعمالها ومهامها وأقسامها، بالإضافة إلى العمل الذي يُنجَز في القسم الذي ستجرى المقابلة من أجله. هذا البحث يساعدك على فهم اتجاه الشركة وأهدافها.

وهو سؤال شائع في مقابلة العمل بالإنجليزي بل وحتى مقابلات العمل بشكل عام، حاول أن تكون نقاط القوة التي تذكرها تتعلق بأدائك الوظيفي، أما نقاط الضعف فاذكر نقاطًا لا تؤثر على أدائك في الوظيفة الَّتي تقدَّمت لها بشكل مباشر، واجعل حديثك إيجابيًّا في كلتا الحالتين. 

تدرَّب مع شخصٍ آخر على الإجابة عن الأسئلة التي تُطرَح في مقابلات العمل، وكلما تدربت أكثر كان ذلك أفضل فالمسألة ليست مسألة اختبار شخصية المتقدم، إذ إنَّ المنظمات تريد أن تتأكَّد أنّك تستطيع التعبير عن أفكارك بوضوح.

" الحركة السياحية تخلق الكثير من الوظائف والفرص" هذا ما استطرد به وبات يتحتم عليه أن يدركه.

اجلس باستقامة. قم بإمالة جسدك نحو الأمام واستمع باهتمام خلال المقابلة، وقم بالتعبير عن ذلك باستخدام لغة جسد منفتحة وملفتة.

على أحد الأصعدةـ هناك تفسير بسيط لما يحدث. إن حركة طالبان - المعزولة والمنبوذة دوليا إلى حد كبير، والتي تخضع لعقوبات واسعة النطاق، ومُنعت من الحصول على الأموال التي كانت تصل للبلاد سابقا من المانحين - بحاجة إلى جلب السيولة النقدية.

قم بتلخيص تفاصيل المقابلة المهمّة، وذلك عن طريق استخدام الملاحظات لإنعاش ذاكرتك.

Report this wiki page